معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يزور السفارة النيوزلندية

logopost-2

زار وفد من معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم (الثلاثاء 23 كانون الثاني/يناير 2018) السفارة النيوزلندية في العاصمة الأسترالية كانبرا. وقد التقى الوفد بمدير مكتب السفير النيوزلندي في أستراليا.

سلم الوفد، الذي ترأسه رئيس المعهد يحيى الحديد، رسالة موجهة إلى السفير النيوزلندي، السيد كريس سيد، يشرح فيها تزايد الأحكام بالإعدام في البحرين بالرغم من تشكيك المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بنزاهة المحاكمات التي لا تفي بأدنى المعايير الدولية للمحاكمة العادلة، وتصاعد وتيرة القمع والانتهاكات ضد المعارضين. ويدعو المعهد في رسالته السيد كريس سيد إلى الطلب من الحكومة النيوزلندية مطالبة البحرين بإيقاف هذه الأحكام ووضع حد للانتهاكات التي تحدث في البلاد.

وقد أسهب الوفد بالحديث عن محاكمة زعيم المعارضة وأمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، والتهم الجديدة التي يتم تلفيقها للشيخ سلمان لدوافع سياسية بحتة، وإغلاق السلطات البحرينية لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، ومنع أي أفق للعمل السياسي أو لممارسة الحق في حرية التعبير عن الرأي والجمعيات في البلاد.

وقد رحب المسؤولون في السفارة النيوزلندية بالتعاون مع معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان وإيصال الرسالة للسمؤولين المختصين في سبيل السعي لتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية لشعب البحرين.