زار وفد من معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان السيناتور لي ريانون

gidhr
زار وفد من معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان عضو مجلس الشيوخ الفيدرالي الأسترالي السيناتور لي ريانون في مكتبها في سيدني أمس الأثنين (30 يوليو/تموز 2018).
وقد شرح الوفد تدهور الوضع الإنساني في اليمن بسبب العمليات العسكرية التي تشنها قوات التحالف الذي تقوده السعودية والحصار الخانق الذي تفرضه على كافة موانئ اليمن البحرية والبرية والجوية ومنعها من دخول المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية أو الضرورية. وتسلمت السيناتور ريانون نسخة من التقرير الأخير الذي أعده معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسسان بعنوان “اليمن: #أطفالتحتالنار”؛ كما تمت دعوتها للمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد غدًا في العاصمة اللبنانية بيروت لإطلاق التقرير وأبدت ترحيبها بالمشاركة.
كما تطرق الوفد إلى الوضع الحقوقي المتدهور في البحرين وقمع الحريات الدينية والمدنية واستمرار استهداف النشطاء والحقوقيين، ودعا الوفد السيناتور ريانون إلى حث البرلمان الفيدرالي الأسترالي للتحرك بشأن الانتهاكات الحقوقية.
وفي نهاية اللقاء تم تسليم السيناتور ريانون درعًا تكريميًا لمساندتها قضايا حقوق الإنسان في البحرين والخليج طوال مسيرتها البرلمانية.