فرونت لاين ديفيندرز: ابتسام الصائغ تعرّضت للتعذيب والتحرش الجنسي

ebtisam_al-saegh

أكدت منظمة “فرونت لاين ديفيندرز”، في تقرير أصدرته يوم الخميس 1 يونيو 2017، إن الحقوقية البحرينية ابتسام الصائغ تعرّضت للتعذيب وللتحرش الجنسي خلال التحقيق معها بمقر جهاز الأمن الوطني (المخابرات) يوم الجمعة الماضي 26 مايو 2017. وأشارت إلى أنّ المحققين قاموا بالاعتداء عليها جنسيا، فضلا عن الإساءات اللفظية، وتهديدها بالاغتصاب، ما لم تضع حدا لأنشطتها في مجال حقوق الإنسان.

 

ودانت المنظّمة الدولية بشدة التعذيب والاعتداء الجنسي الذي تعرضت له ابتسام الصائغ من قبل وكلاء جهاز الأمن الوطني، وكذلك التهديدات الموجهة ضدها وأسرتها، والتي ترتبط مباشرة بعملها المشروع في كشف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين. وطالبت فرونت لاين ديفندرز السلطات البحرينية بإنهاء جميع المضايقات التي تتعرض لها الصائغ، وحثت على إجراء تحقيق فوري وشامل ونزيه في أعمال التعذيب التي تعرضت لها ونشر نتائجه وتقديم المسؤولين عن هذه الأعمال إلى العدالة، فضلا عن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان السلامة البدنية والنفسية والأمن لابتسام الصائغ، وأفراد أسرتها.

 

إلى ذلك، طالبت المنظمة السلطات البحرينية بالتوقف عن استهداف جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين وضمان أن يكونوا قادرين في جميع الظروف على القيام بأنشطتهم المشروعة في مجال حقوق الإنسان دون خوف من الانتقام ودون قيود بما في ذلك المضايقات القضائية.

للاطلاع على التقرير كاملاً (باللغة الإنجليزية)، اضغط هنا.