وفد من القنصلية الأسترالية في بانكوك يزور اللاعب الدولي حكيم العريبي في السجن

كشفت وزيرة خارجية استراليا ماريز باين اليوم الجمعة عن زيارة مسؤولين من القنصلية الأسترالية في بانكوك إلى لاعب كرة القدم حكيم العريبي في السجن “قبل يومين”.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية في سيدني “نواصل العمل عن كثب مع الحكومة التايلاندية” وأضافت في تصريحاتها أنهم مطلعون على “التأييد الكبير الذي حظي به العريبي من أجل إطلاق سراحه”.

وكشفت وزيرة الخارجية عن مساعيهم مع الحكومة التايلندية في هذه القضية”. مؤكدةً أنهم “ طالبوا بإطلاق سراح السيد العريبي في أقرب وقت ممكن”.

لكن معهد خليج للحقوق الديمقراطية وحقوق الإنسان يصر على أن الحكومة الأسترالية يمكن أن تفعل المزيد لضمان عدم إرسال السيد العريبي إلى البحرين حيث يواجه خطر التعذيب، بحسب ما نقلت صحيفة “هيرالد” الأسترالية

وكان حكيم قد سافر من إستراليا إلى بانكوك لقضاء شهر العسل مع زوجته في نوفمبر الماضي. وقد اعتقلته السلطات التايلندية بسبب الإشارة الحمراء من قبل الإنتربول والتي صدرت عن طريق الخطأ، حيث أكدت شرطة الإنتربول فيما بعد أنه غير مطلوب لديهم.

وقد صدرت مواقف عديد من منظمات دولية تطالب السلطات التايلندية بإطلاق سراحه، غير أن هناك شكوك بتواطىء الحكومة التايلندية مع البحرين من أجل مطاردة النشطاءالبحرانيين.

المصدر: البحرين اليوم