معهد الخليج: صمت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اتجاه قضية حكيم العريبي غير مقبول

حث معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان كلاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اتخاذ إجراءات فورية وجدية اتجاه قضية لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي.

كأس آسيا 2019 سيبدأ قريباً، بينما يقضي العريبي يومه الـ38 في السجن في بانكوك، وفي الوقت الذي لم يستثمر فيه رئيس الاتحاد الأسيوي أي جهد من أجل المطالبة بالإفراج عن حكيم والتضامن معه. ووصف معهد الخليج الامر بالمخزي سيما وأن قرار إبقائه في السجن في تايلند يأتي في الوقت الذي لم يصدر عن الفيفا وجميع مسؤوليها أي تعليق على الموضوع.

المعهد وإذ رأى أيضاً أنه من واجب الفيفا حماية لاعبي كرة القدم، والعريبي هو واحد منهم فهو لاعب سابق لفريق البحرين الوطني واللاعب الحالي مع نادي باسكو فالي.

في حين، اعتبر معهد الخليج في سلسلة تغريدات نشرها في صفحته بتويتر، إن صمت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اتجاه قضية حكيم غير مقبول،  متسائلاً ما إذا كان هذا الصمت نوعًا من الإغراء لدول الخليج والاتحاد الأسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي أدين باستهداف أكثر من 150 رياضيًا بحرينياً.

هذا وأعرب معهد الخليج عن تقديره للجهود العظيمة والعمل الجاد لمجتمع كرة القدم الأسترالي وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يقومون بحملات لمناصرة حكيم العريبي وقضيته.

المصدر: قناة اللؤلؤة