وفد من معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان زار السفارة السويسرية في أستراليا

photo5866346605718906800
زار وفد من معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان، أمس (الأربعاء، 22 فبراير 2017) السفارة السويسرية في العاصمة الأسترالية كانبرا، والتقى مع نائب رئيس البعثة السويسرية دانيال هاينير، ضمن إطار تفعيل العلاقات الدولية للمعهد واستعراض الوضع الحقوقي في البحرين.
ضم الوفد كل من يحيى الحديد، رئيس معهد الخليج الديمقراطية وحقوق الإنسان، فاطمة يزبك، رئيسة لجنة الدراسات والتقارير، وعلي علوي، رئيس لجنة الرصد.
تناول الوفد وضع حقوق الإنسان المتدهور في البحرين، وتحدث بإسهاب عن الانتهاكات الحقوقية وقمع الحريات الدينية وحرية التجمع السلمي وفرض قيود على حرية العمل السياسي والحقوقي. وتطرق إلى موضوع الاستعراض الدوري الشامل الخاص بالبحرين متمنيًا من الحكومة السويسرية إصدار توصيات متعلقة بحماية الحريات الدينية وضمان سلامة وحرية المدافعين عن حقوق الإنسان والسماح لهم بحرية العمل والتنقل.
من جهته، عبر السيد هاينير عن تضامنه العميق مع الشعب البحريني وما يتعرض له من انتهاكات وممارسات تنافي كل المواثيق الدولية، مرحبًا بالتعاون مع معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان في الفترة القادمة. كما شدد على أهمية احترام كل الأطراف للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكل المعاهدات الدولية التي تضمن عدم المساس بالحقوق المشروعة لكل الشعوب.